austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصــائل المعارضة توقع خســائر بشرية ومادية للنظام في إدلب وحلب

الأحد, 20 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أوقعت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات الفتح المبين العاملة في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها، قتلى وجرحى وخسائر مادية في صفوف قوات النظام والمليشيات المساندة له.

وقال مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير لـ "الطريق": إن سرايا القنص الحراري في الفتح المبين قتلت عنصرين من قوات النظام وأصابت آخر، إثر استهدافهم بنيران القناصات أثناء محاولتهم التسلل إلى نقاط متقدمة على محور ميزناز غربي حلب.

في السياق ذاته، تمكنت الفصائل من تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وإيقاع قتلى وجرحى بصفوف مليشيا الأسد على أطراف قرية الملاجة في ريف إدلب الجنوبي، جراء استهداف تجمعهم بصاورخ موجه من قبل سرية الـ م .د.

وأشار المصدر إلى أن القوات التركية وفصائل المعارضة استهدفت بقذائف المدافع الميدانية والدبابات خلال الساعات الماضية، نقاطاً ومواقعَ عسكرية للنظام والمليشيات الإيرانية المتمركزة في الفوج 46 وبسرطون وأورم الكبرى، وذلك رداً على القصف المتكرر الذي تتعرض له المناطق المحررة.

وشهدت قرى وبلدات ريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي، قصفاً مدفعياً وصاروخياً مصدره حواجز ومعسكرات النظام القريبة من المنطقة؛ ما أسفر عن دمار واسع في منازل المدنيين والممتلكات العامة دون تسجيل أضرار بشرية.