austin_tice

الشأن السوري

ميداني

جدد القصف المتبادل بين المعارضة النظام في إدلب

الجمعة, 11 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق-خاص


شهدت مناطق إدلب اشتباكات وقصفاً متبادلاً بالقذائف والصواريخ بين فصائل عمليات "الفتح المبين" من جهة، وقوات النظام والمليشيا الإيرانية من جهة أخرى. 

وأفاد مصدر عسكري من غرفة العمليات لـ"الطريق" أن محاور كفرتعال وتقاد وكفرعمة في ريف حلب الغربي، شهدت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الفصائل العسكرية ومليشيا الأسد، بعد تعرض المنطقة لقصف بري مكثف من معسكرات الأخيرة.

وأشار المصدر إلى أن قواتهم استهدفت بقذائف المدافع والدبابات مواقع قوات النظام المتمركزة في أورم الكبرى وجمعية الأمين وميزناز وخربة جدرايا، محققة إصابات مباشرة في المناطق المستهدفة.

كذلك، قصفت مدفعية المعارضة خلال الساعات الفائتة تجمعات عسكرية للفرقة 25 والفيلق الخامس ومجموعات موالية لإيران داخل قرية أم نير وبيوت الضبعة في ريفي إدلب وحلب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف الذي طاول مواقعهم، حسب المصدر. 

وفي سهل الغاب وجبل الزاوية تعرضت قرى عدة لقصف مدفعي وصاروخي من الحواجز والمعسكرات القريبة من المنطقة، خلف دماراً بمنازل المدنيين وخسائر في الممتلكات العامة والخاصة، دون تسجيل أضرار بشرية.

وتزامن التصعيد مع تحليق كثيف للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية فوق المناطق التي شهدت قصف واشتباكات، دون تنفيذ أي غارات أو ضربات جوية منها.