austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"تحرير الشام" تفرق مظاهرة شعبية بريف إدلب بالرصـاص الحي

الجمعة, 11 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص 


فرقت "هيئة تحرير الشام" بالرصاص الحي، مظاهرة شعبية حاشدة خرجت بعد ظهر اليوم في مخيمات منطقة أطمة القريبة من الحدود السورية تنديداً بالممارسات القمعية التي تتبعها الهيئة ضد المدنيين. 

وقال ناشط إعلامي من المنطقة فضل عدم ذكر اسمه لـ"الطريق"، إن مئات المدنيين خرجوا في مظاهرة شعبية حاشدة في جمعة حملت اسم "الغضب لفاطمة الحميد" التي قتلت يوم أمس على يد عناصر تحرير الشام.

وأشار إلى أن قوات من الهيئة أطلقت الرصاص الحي فوق رؤوس المتظاهرين المشاركين باحتجاجات ضد الهيئة والجرائم التي ترتكبها بحق سكان المنطقة، والتي لم يكن آخرها حادثة مقتل امرأة نازحة.

وأضاف المصدر أن المتظاهرين حملوا عبارات وشعارات لاذعة منها "هل الدم أرخص من المازوت"، "انتظروا عاقبة سفك دماء الأبرياء وسجن الشرفاء"، "دماؤنا هدرها النظام واستباحتها هيئة تحرير الشام"، ما دفع عناصر "تحرير الشام" لمهاجمة المظاهرات وتفريقها بقوة السلاح. 

وشهدت مخيمات أطمة أمس، احتجاجات شعبية واسعة وهجوم على حواجز أمنية لهيئة تحرير الشام قبل استقدامها قوات أمنية وعسكرية للمشاركة في قمع المدنيين، ما أدى لإصابة 3 أشخاص واعتقال 5 آخرين بينهم ناشط إعلامي بعد عملية دهم طاولت المخيمات.