austin_tice

الشأن السوري

ميداني

جرحـى ومعتقلون باحتجاجات شهدتها منطقة أطمة بريف إدلب ضد تحرير الشام

الخميس, 10 فبراير - 2022
احتجاجات شعبية ضد هيئة تحرير الشام (مراسل الطريق )
احتجاجات شعبية ضد هيئة تحرير الشام (مراسل الطريق )
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


شهدت منطقة أطمة اشتباكات واحتجاجات شعبية واسعة ضد حرس الحدود التابع لـ هيئة تحرير الشام، عقب إطلاق النار على امرأة أثناء محاولتها اجتياز معبر دير بلوط الفاصل بين مناطق حلب وإدلب.

وقال مراسل "الطريق" في إدلب: إن عناصر معبر دير بلوط أطلقت نيراناً مباشرة على امرأة نازحة أثناء اجتياز المعبر مع بيدون مازوت إلى ريف إدلب بهدف بيعه لإعالة أطفالها الأيتام؛ ما أسفر عن إصابتها بطلقة كلاشنكوف في عينها؛ نُقلت على إثرها إلى المشافي التركية لتلقي العلاج قبل وفاتها فيها.

وأضاف أن الحادثة أثارت ردود أفعال غاضبة من الأهالي المتواجدين في المخيمات القريبة من المعبر، فهجموا على حواجزَ تابعة لهيئة تحرير الشام وحرقوا أحد الحواجز، قبل أن تستقدم الأخيرة قوات أمنية وعسكرية إضافية للتصدي للمدنيين بالرصاص الحي؛ ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وطفل بجروح متفاوتة.

وأوضح مراسلنا بأن قوات عسكرية مدعومة بآليات اقتحمت مخيمات النازحين المشاركين في الهجوم على حواجز الهيئة، وسط إطلاق نار كثيف وترويع الأهالي والتهجم على من يخرج أمامهم، مشيراً إلى أن حملة اعتقالات طالت 5 أشخاص بينهم الناشط الإعلامي محمد الإسماعيل بسبب مشاركته بنقل الأحداث الدائرة.

الجدير بالذكر أن المنطقة تشهد بشكل متكرر اعتداءات على المدنيين، إن كان عبر ملاسنات أو إطلاق رصاص بالهواء لإرهاب من يحاول اجتياز المعبر سيراً على الأقدام والقبض عليه لمصادرة ما يحمله.

وتعتمد عشرات العائلات القريبة من المعبر الفاصل بين ريفي إدلب وحلب، على نقل المحروقات والمواد الغذائية من مناطق عفرين إلى إدلب، بسبب فروقات الأسعار الواضحة بين المنطقتين.