austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بينهم أطفال.. ارتقاء 4 مدنيين بانهيار بناء سكني في إدلب

الخميس, 10 فبراير - 2022
عملية الانهيار  أسفرت عن ارتقاء طفلتين وطفل ووالدتهم
عملية الانهيار أسفرت عن ارتقاء طفلتين وطفل ووالدتهم
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قضى 4 مدنيين من عائلة واحدة جلهم من الأطفال ليلة أمس، إثر انهيار منزل سكني مؤلف من طابقين على أطراف مدينة إدلب الجنوبية نتيجة الأحوال الجوية.

وأفاد أحد أعضاء المكتب الإعلامي في الدفاع المدني لـ"الطريق"، بأن فرقهم تمكنت بعد عمل دام أربع ساعات متواصلة، من انتشال عائلة مكونة من ثمانية أفراد كانت عالقة تحت أنقاض منزلهم المؤلف من طابقين بعد انهياره بشكل مفاجىء جراء بنائه على تربة حمراء دون دعامات وأعمدة بيتونية.

وأوضح أن عملية الانهيار؛ أسفرت عن ارتقاء طفلتين وطفل ووالدتهم، فيما أصيب باقي أفراد العائلة البالغ عددهم أربعة أشخاص نقلوا على إثرها إلى مستشفيات إدلب لتلقي العلاج اللازم ومراقبة أوضاعهم الصحية الصعبة.

وأوصى الدفاع المدني الأهالي بتوخي الحذر والانتباه لـ تشقق الجدران والأماكن المتصدعة التي قد تؤدي إلى عمليات انهيار مفاجىء نتيجة عمليات البناء السريعة ودون تخطيط مسبق من قبل مختصين، أو تعرض محيطها لقصف سابق.

وفي 24 من كانون الثاني/يناير الفائت، قُتل شخصان مدنيان وأصيب آخرون من عائلة واحدة بانهيار منزلهم في ريف إدلب الجنوبي بعد انفجار لغم بمحيطه. 

كما أصيب مدنيان من عائلة واحدة، جراء انهيار جزء من منزلهم المبني بمخيمات دير حسان شمالي إدلب نتيجة الأمطار.

وشهدت المنطقة خلال فصل الشتاء هذا العام، انهيار العديد من جدران المنازل الخارجية وجدران الحماية المبنية بمحيط خيام النازحين لذات السبب.