austin_tice

اقتصاد

بعد تثبيتها بالدولار.."وتد للبترول" ترفع أسعار المحروقات في إدلب

السبت, 5 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- أحمد عبد الرحمن


رفعت شركة "وتد للبترول" التابعة لـ"حكومة الإنقاذ"، السبت، أسعار البنزين والديزل في محافظة إدلب ومحيطها رغم تثبيتها بالدولار الأمريكي في وقت سابق.

ورفعت الشركة سعر ليتر البنزين المستورد من 0.866 سنتاً أمريكياً إلى 0.920 سنتاً، كما رفعت ليتر المازوت المستورد الأول إلى 0.920 بدلاً من 0.860، بينما حافظ المازوت المحسن والمكرر "المحلي" والغاز المنزلي على الأسعار السابقة، موضحاً أن سعر ليتر المازوت الثاني 0.668 سنتاً، والمكرر محلياً 0.504 سنتاً والغاز المنزلي 12 دولاراً أمريكياً للأسطوانة الواحدة.

وهذا الارتفاع هو الثاني خلال شهر واحد، حيث رفعت شركة وتد مطلع شهر كانون الثاني الفائت أسعار كافة أصناف المحروقات باستثناء أسطوانة الغاز المنزلي، رغم تعهد الصفحات الرسمية التابعة للشركة على منصات التواصل الاجتماعي بتخفيض ثمن أسطوانة الغاز للمستهلكين لكن دون تنفيذ ذلك.

وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي في شركة وتد لـ"الطريق"، إن الشركة اتفقت بعد التنسيق والتشاور مع الجهات المعنية بتثبيت أسعار المحروقات على الدولار الأمريكي كي لا يتم رفعها مع كل تغيير تشهده الليرة التركية مقابل الدولار، وللتخفيف عن المستهلكين والحد من التلاعب من قبل التجار.