austin_tice

اقتصاد

مجدداً.. شركة الكهرباء ترفع الأسعار في إدلب وريفها

السبت, 5 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أعلنت شركة "غرين إينرجي" المشغلة للكهرباء في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، تثبيت سعر الكيلو واط الكهربائي للعدادات الثلاثية والتجارية والصناعية والزراعية بالدولار الأمريكي، والمنزلي بالليرة التركية وسط ارتفاع الأسعار.

وأفاد مراسل "الطريق" في إدلب، أن الشركة أرسلت التعليمات الجديدة إلى مكاتبها الفرعية الموزعة في مناطق الشمال السوري لإبلاغ السكان فيها دون نشرها على صفحاتهم الرسمية.

وأضاف أن التعليمات تضمنت رفع سعر الكيلو واط الكهربائي التجاري والصناعي والزراعي وتثبيته بقيمة الدولار الأمريكي، موضحاً أن كل كيلو واط للمنشآت الآنفة الذكر بثمن 0.21 سنت من الدولار، أما المنزلي أول 50 كيلو واط بسعر 2 ليرة تركية، وكل كيلو إضافي فوقها يرتفع سعره إلى 2.5 ليرة تركية.

وقامت الشركة في 8 من كانون الثاني/يناير الفائت، برفع سعر الكيلو واط الساعي للاشتراكات المنزلية إلى 1.98 ليرة تركية بدلاً من 1.40 ليرة تركية، كما رفعت سعر الكيلو واط التجارية والصناعي والزراعي من 1.75 إلى 2.40 ليرة تركية.

وأشار مراسلنا إلى أن أقسام شركة "غرين إينرجي" رفضت الإدلاء بأي معلومات لصالح "الطريق"، أو أي وسيلة إعلامية أخرى حول الارتفاع المتكرر الذي يطرأ على الكهرباء، لافتاً إلى أن أحد الأقسام رد برسالة جاء فيها "ما بعرف وكل واحد يحسبها على كيفو".

وبدأت شركة "green energy" المستثمرة لقطاع الكهرباء في إدلب في أيار/ مايو من العام الفائت، تزويد المحافظة بالتيار الكهربائي، وذلك بعد توقيعها اتفاقاً مع المؤسسة العامة للكهرباء التابعة لحكومة الإنقاذ السورية لاستجرار التيار الكهربائي من تركيا إلى إدلب.