austin_tice

الشأن السوري

ميداني

13 قتيلاً بينهم نساء بعملية إنزال جوي أميركي بأطمة بريف إدلب

الخميس, 3 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قال مراسل "الطريق" في إدلب: إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي، استهدفت فيها منزلاً مؤلفاً من ثلاثة طوابق في منطقة أطمة الحدودية مع تركيا؛ أسفرت عن مقتل 13 شخصاً وإصابة آخرين معظمهم أطفال.

مصدر محلي من المنطقة أفاد لـ"الطريق"، بأن طائرات استطلاع مذخرة تابعة للتحالف الدولي دخلت منطقة أطمة - دير بلوط في ريف إدلب الشمالي الساعة الثانية عشرة منتصف الليلة الفائتة وبدأت تحلق فوقها.

وأضاف أن طائرات مروحية قتالية لحقت بها وبدأت بعمليات قصف واستهداف بناء سكني على أطراف بلدة أطمة، قبل أن تقوم عناصر مشاة بعملية إنزال جوي عبر مظلات إلى الموقع المستهدف.

وأوضح المصدر القريب من موقع العملية، أن اشتباكات عنيفة جداً بالرشاشات المتوسطة وقذائف آربي جي، اندلعت عقب وصول عناصر الإنزال للأرض استمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة، لافتاً إلى أن قذائف أو صواريخ أرض جو مجهولة المصدر، أطلقت على الطائرات القريبة من مستوى الأرض انتهت بمغادرتها المكان.

وذكرت مصادر تواجدت في المكان المستهدف لإسعاف المصابين أنه تم انتشال 13 جثة بينهم 6 أطفال و 3 نساء من تحت أنقاض طوابق البناء المدمرة، إضافةً لإصابة آخرين بعضهم بحالة حرجة كانوا بالقرب من موقع العملية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عبر بيان لها، بأن قوات العمليات الخاصة نفذت تحت إدارة القيادة المركزية الأميركية مهمة ناجحة لمكافحة الإرهاب في شمال غربي سوريا، وأن المهمة تم التخطيط لها في الأيام القليلة الماضية واستهدفت إرهابياً كبيراً، وانتهت دون خسائر بين الجنود الأميركيين.

وأوضح البيان بأن القوات الأميركية دُمِّرت مروحية تابعة لها بعد تعرضها لعطل أثناء الغارة، بينما أفادت مصادر من المنطقة أن الطائرة أصيبت خلال الاشتباكات، مؤكدين سقوط جرحى من الجنود الأمريكيين المشاركين في العملية.