austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إدلب: الدفـاع المدني يعلن حصيلة قتلـى الإنـزال الجوي الأمريكي في أطمة

الخميس, 3 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أعلن الدفاع المدني عن انتشال 13 جثة من المبنى الذي تمت مهاجمته من قوات التحالف بقيادة واشنطن في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل (اليوم الخميس 3 شباط) تلقت فرقنا بلاغاً بحدوث عملية إنزال جوي ( تبين لاحقاً أن قوات خاصة أمريكية هي من نفذت الإنزال) في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية.

وأضاف في بيان، توجهت الفرق إلى المكان و لم تتمكن من الدخول إليه مباشرة، بسبب الاشتباكات والقصف التي أعقبت عملية الإنزال، واستمرت الاشتباكات حتى تمام الساعة 3:7 دقائق فجراً، حيث غادرت المروحيات المنطقة.

وقال الدفاع المدني، بعد توقف الاشتباكات ومغادرة المروحيات التي نفّذت عملية الإنزال المنطقة، دخلت فرقنا للمبنى الذي جرت عليه عملية الإنزال في تمام الساعة 3:15 وهو مبنى مؤلف من طابقين وقبو، تعرض الطابق العلوي فيه لدمار جزئي.

وأكد أن فرقه أسعفت طفلة مصابة قُتل جميع أفراد عائلتها في عملية الإنزال الجوي، وشخصاً آخر أصيب بالاشتباك كان اقترب من مكان الإنزال لمشاهدة ما يحدث.

وأنهى بيانه، بالتأكيد على أنه تم انتشال جثة 13 شخصاً على الأقل، قتلوا بقصف واشتباكات جرت عقب عملية الإنزال، بينهم 6 أطفال و4 نساء.