austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الـدفاع الأمريكية: نفذنا بنجاح عملية متعلقة بمكافحة الإرهاب شمال غرب سوريا

الخميس, 3 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، بأن القوات الأمريكية نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا.

وقام بالعملية قوات العمليات الخاصة التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا.

وأوضح كيربي بأن المهمة كانت ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية، لافتاً إلى أنه سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة.

وأشارت الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إلى أن المهمة التي نفذتها قوات العمليات الخاصة شمال غرب سوريا، تندرج تحت بند مكافحة الإرهاب. 

ووصف المتحدث كيربي، ضمن سلسلة تغريدات على موقع "تويتر"، العملية بالناجحة مؤكداً على سلامة الجنود الأمريكيين المشاركين بالعملية. 

على حين أفادت مصادر محلية بأن 7 طائرات مروحية تابعة للتحالف نفذت عملية إنزال ببلدة أطمة شمالي إدلب، وشهدت المنطقة أصوات قصف واشتباكات.

وأوضحت بإن العملية؛ أسفرت عن مقتل 8 أشخاص بينهم نساء، واستمرت حوالي الساعتين، شاركت فيها مروحيات هجومية، عملت على تمشيط المكان وفتح نيران رشاشاتها باتجاه المكان المستهدف. 

وتخلل العملية نداءات متكررة بمكبرات الصوت من قبل القوة المهاجمة، تطالب سكان المكان المستهدف بتسليم أنفسهم، تلاها قصف جوي بالرشاشات ثقيلة.