austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليشــيا الأسد تصعد قصــفها على ريفي حماة وإدلب

الأربعاء, 2 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق 


صعدت قوات النظام والمليشيا الرديفة، قصفها البري على سهل الغاب وجبل الزاوية في ريفي حماة وإدلب، مخلفةً أضراراً مادية كبيرة في المناطق التي طالها القصف.

وأفاد مراسل "الطريق" أن قُرى قليدين والعنكاوي وخربة الناقوس والقاهرة شمال غربي حماة، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من حواجز ومعسكرات مليشيا الأسد المتمركزة بمحيط المنطقة؛ ما أسفر عن نفوق قطيع كبير من الأغنام جراء استهدافه بشكل متعمد ومباشر.

كما شهدت مناطق متفرقة بجبل الزاوية والأربعين جنوبي إدلب، قصفاً مماثلاً خلف دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة دون تسجيل أضرار بشرية.

وفي ريف حلب الغربي استمر القصف المتبادل والاشتباكات المتقطعة بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام ومليشياته من جهةٍ أخرى، حيث استهدف فوج المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات الفتح المبين، حواجز وتجمعات عسكرية في ميزناز وأورم الصغرى والكبرى وقبتان الجبل وبسرطون ومعسكر الفوج 46، محققة إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

وأشار مراسلنا إلى أن الفصائل تمكنت منتصف الليلة الفائتة من سحب تركس مجنزر من محيط بلدة ميزناز الواقعة تحت سيطرة النظام، بعد ما تعرض لأعطال في المعارك الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وتزامن التصعيد البري مع تحليق للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة، دون تسجيل أي غارات منها.