austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إصابة امرأة وطفلها بانفجار مدفأة في مخيم يؤوي نازحين شمالي إدلب

الاثنين, 31 يناير - 2022
انفجار مدفأة داخل خيمة
انفجار مدفأة داخل خيمة
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


أُصيبت امرأة وطفل رضيع بحروق جسدية متفاوتة، جراء انفجار مدفأة داخل خيمة تؤويهم بمخيم العامرية بريف إدلب الشمالي.

وأفاد أحد مسؤولي إدارة المخيم في تصريح لـ"الطريق"، بأنّ امرأة وطفلها الرضيع أصيبا بحروق جسدية من الدرجة الأولى، جراء انفجار مدفأة خيمتهم بعد استخدام مواد خطرة ومضرة صحياً تم جمعها من مكبات النفايات بغرض التدفئة، مشيراً إلى أن المصابين نُقلوا بالسرعة القصوى إلى قسم الحروق بمشفى العيادات في مدينة إدلب لتلقلي العلاج اللازم والمراقبة.

وأضاف أنّ الأهالي سارعوا لإطفاء الحريق وإخماده بالمياه والإطفائيات المتوفرة قبل امتداد النيران إلى الخيام المجاورة، لافتاً إلى أن الحريق تسبب بتدمير الخيمة ومحتوياتها بشكل شبه كامل في وقتٍ تعاني فيه العائلة من أوضاع معيشية مزرية.

ويخشى الأهالي من تكرار حوادث اندلاع الحرائق داخل المخيم الذي يؤوي أكثر من 175 عائلة نازحة قسراً من قُرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وكان المخيم قد تعرض لعدة حرائق خلال الفترات السابقة تسببت بأضرار مادية وبشرية؛ كون معظم العوائل تعتمد بشكل رئيسي في التدفئة، على جمع روث الحيوانات والأحذية والمواد البلاستيكية وغيرها من المواد المتواجدة في الطرقات ومكبات النفايات القريبة من موقع المخيم.

وكانت فرق الدفاع المدني قد استجابت لأكثر من 8 حرائق نشبت بمناطق مختلفة في محافظة إدلب وريف حلب الشمالي خلال الـ 48 ساعة الفائتة، رغم توجيه تحذيرات متكررة للأهالي المقيمين في المخيمات أو المنازل؛ بتثبيت المدافىء بشكل جيد وإزالة أي شيء قابل للاشتعال من محيطها.