austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل المعارضة تصد محاولة تسلل لقوات النظام بريف اللاذقية

السبت, 29 يناير - 2022
صد محاولة تسلل لقوات النظام
صد محاولة تسلل لقوات النظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


أوقعت الفصائل العسكرية العاملة بريف اللاذقية الشمالي خسائر بشرية في صفوف قوات النظام، جراء تمكنها من صد محاولة تسلل للأخيرة على محاور اللاذقية.

وقال مصدر ميداني من المنطقة لـ"الطريق": إن مجموعة مشاة مؤلفة من 10 عناصر تابعة لمليشيا الأسد حاولت التسلل باتجاه عين عيسى في جبل التركمان شمال اللاذقية، بهدف تنفيذ عملية وزرع ألغام بالمنطقة، حسب ما أبلغتهم وحدة الرصد والمتابعة.

وأوضح أن سرايا المدفعية والمرابطين تعاملت مع المجموعة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة وقذائف الهاون، بعد ما أصبحت تحت مرمى النيران، مؤكداً سقوط قتيلين على الأقل وإصابة آخرين قبيل انسحابهم إلى مواقعهم الرئيسية.

وأضاف أن فوج المدفعية والصواريخ التابع لفصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات الفتح المبين، استهدف مواقع وتمركزات قوات الأسد الخلفية خلال الاشتباكات التي شهدتها المنطقة، وحقق إصابات مباشرة في المناطق المستهدفة.

وشهدت محاور ريفي إدلب وحلب الشرقية والغربية الليلة الفائتة، قصفاً واشتباكات متبادلة بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام والمليشيات الرديفة من جهةٍ أخرى، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي مصدره حواجز ومعسكرات الأسد تعرضت له قرى وبلدات متفرقة في منطقة خفض التصعيد، دون تسجيل أضرار بشرية.