austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"الدفاع المدني" ينعي عنصراً خلال استجابته لإخماد حريق بإدلب

السبت, 29 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


نعى الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" العامل بمدينة إدلب مساء أمس الجمعة، أحد عناصره خلال استجابته ومشاركته في إخماد حريق اندلع بمعمل صناعي على أطراف المدينة الشرقية.

وفي تصريح لـ"الطريق" قال مكتب "الدفاع المدني"، إن حريقاً ضخماً سببه ماس كهربائي اشتعل بمعمل لصناعة المناديل الورقية على أطراف بلدة سرمين بالقرب من مدينة إدلب، وأثناء عمل فرق الإطفاء ومحاولتها السيطرة على الحريق انهار سقف علوي من شدة حرارة النيران، ما أدى لاستشهاد العنصر عمار (50 عاماً).

وأشار إلى أن الفرق عملت لـ 4 ساعات متواصلة حتى تمكنت من السيطرة على الحريق وتبريد المكان، كما احتاجت فرقة الإنقاذ لنحو ساعتين عمل حتى استطاعت رفع السقف المنهار وإزالة الأنقاض من فوق جثمان عمار ليتم انتشاله مفارقاً للحياة.

وطالب الدفاع المدني الأهالي بشكلٍ عام بتوخي الحذر والانتباه من كل شيء قد يتسبب باندلاع الحرائق إن كان في المنشآت الصناعية أو خيام النازحين وحتى المنازل، والتي غالباً ما تودي بحياة أشخاص قبل السيطرة عليها.

وكانت طفلة قد أُصيبت بحروق خطرة مساء الخميس الفائت، جراء اشتعال النيران في منزل ببلدة قاح شمالي إدلب، نتيجة استخدام العائلة مواد بلاستيكية للتدفئة.

وأحصت مؤسسة الدفاع المدني العاملة في محافظة إدلب وأرياف حلب أكثر من 80 حريقاً من بينها 17 في مخيمات النازحين منذ مطلع العام الحالي.