austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الفصائل العــسكرية تســتهدف آلية هندسية للنظام بإدلب وتحبط محاولة تسلل غربي حلب

الخميس, 27 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


أعلنت فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين عن استهداف تركس لقوات النظام لحظة محاولته تحصين نقاط على محاور إدلب الشرقية، وإفشال محاولة تسلل للأخيرة غربي حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ "الطريق"، بأن فوج المدفعية والصواريخ التابع للعمليات استهدف بقذائف الهاون والمدفعية تركس مجنزر ومجموعة عناصر لقوات النظام أثناء محاولتهم تحصين نقاط متقدمة على أطراف قرية داديخ، ما أجبرهم على الانسحاب إلى نقاطهم الرئيسية جراء تحقيق إصابات مباشرة بصفوفهم.

وأضاف المصدر أن قواتهم تمكنت من إفشال محاولة تسلل لمليشيا الأسد بعد التعامل معهم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على محور ميزناز غربي حلب، مؤكداً سقوط جرحى بصفوفهم قبيل انسحابهم من المنطقة.

في سياق متصل، قصفت مدفعية الفصائل نقاطاً ومواقعَ عسكرية للنظام بريفي إدلب الجنوبي والشرقي وحلب الغربي، رداً على الخروقات المستمرة من قبل الأخيرة.

وأشار مراسلنا إلى أن مناطق متفرقة في جبل الزاوية وريف حلب، شهدت منتصف الليلة الفائتة قصفاً برياً من حواجز ومعسكرات النظام مخلفاً أضراراً مادية بالمواقع التي طالها القصف دون تسجيل أضرار بشرية، وذلك تزامناً مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية شهدته سماء المناطق المحررة.