austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إصابات بشرية وأضرار مادية تسببها العواصف بمخيم يؤوي نازحين بريف إدلب

الخميس, 27 يناير - 2022
معاناة النازحين بالمخيمات تفاقمت (مراسل الطريق)
معاناة النازحين بالمخيمات تفاقمت (مراسل الطريق)
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


تعرّض مدنيان اثنان لجروح، جرّاء انهيار أجزاء من منزلهم المبني بإحدى مخيمات ريف إدلب الشمالي، بعد العواصف المطرية والثلجية التي تضرب المنطقة منذ أيام.

وقال حسن الناصر مدير مخيم اللطامنة2 المشيد في منطقة دير حسان القريبة من الحدود السورية التركية لـ"الطريق": إن العاصفة المطرية والهوائية التي تجتاح المنطقة منذ الليلة الفائتة، تسببت بانهيار منزل مبني بسقف مستعار يعود لعائلة نازحة بالمخيم من بلدة مورك في ريف حماة، ما أسفر عن إصابة شاب وفتاة برضوض جسدية، وتم إسعافهما إلى مشفى باب الهوى لتلقي العلاج فيه.

وأوضح الناصر أن العائلة مؤلفة من خمسة أفراد، ثلاثة منهم كانوا قد خرجوا للعمل قبل انهيار المنزل وتدمير ما يحويه، وأن المصابين يعانون من أمراض مزمنة، مطالباً المنظمات والجمعيات الخيرية بالتدخل السريع للاطلاع على وضع العائلة وتأمين مأوى بديل لها.

وتعرضت مخيمات الزوف بريف جسر الشغور غربي إدلب، لعاصفة ثلجية وهوائية أمس؛ أسفرت عن تدمير أكثر من 40 خيمة تؤوي نازحين من أرياف اللاذقية وإدلب وحماة.

الجدير بالذكر أن معاناة النازحين بالمخيمات تفاقمت بشكل كبير في الأيام الأخيرة؛ نتيجة الأحوال الجوية السائدة بالمنطقة، وسط عجز المنظمات والجهات المعنية عن تدارك المأساة وتعويض العوائل المتضررة التي باتت دون مأوى.