austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليـشيا "حزب الله" تنشر راجمات صـواريخ إيرانية بريف الرقة

الخميس, 27 يناير - 2022
مليشيا "حزب الله" نشرت 5 راجمات صواريخ
مليشيا "حزب الله" نشرت 5 راجمات صواريخ
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، بأن مليشيا "حزب الله" اللبناني، نشرت خلال الأيام الماضية أسلحة عدة بينها راجمات صواريخ إيرانية، في ريف الرقة.

وبحسب موقع "عين الفرات"، فإنّ مليشيا "حزب الله"، نشرت 5 راجمات صواريخ متوسطة وقصيرة المدى قرب ضفاف نهر الفرات إلى جانب نشر مدفعية من عيار 120 ملم.

وأشار إلى أنّ الراجمات استقدمت من مستودعات سلسلة جبال تدمر منذ أربعة أيام، ونشرتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد اختيار مواقعها من قبل القادة الميدانيين.

وأوضح الموقع بأن الراجمات الجديدة تمركزت بالقرب من بلدة معدان عتيق وبلدة السبخة وقرية غانم العلي المحاذية لمناطق سيطرة قوات مليشيا "قسد"، ونشرت المدفعية بمحيط قرية الخميسية.

وقد قامت مليشيا "حزب الله" قبل 3 أيام، بتجربة راجمات الصواريخ في عمق بادية معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة، من خلال استهداف مواقع لخلايا تنظيم الدولة.

ولفتت المصادر إلى أنّ المليشيا استخدمت أعلام قوات النظام بدلاً من رايتها الصفراء بهدف تجنب استهداف المدفعية والراجمات خلال تمركزها غربي نهر الفرات من قبل طيران التحالف الدولي من جهة والطيران الإسرائيلي من جهة أخرى.