austin_tice

الشأن السوري

ميداني

النظــام يكثف قصف منطقة خفض التصعيد... والفصائل ترد باستهداف مواقع عسكرية

السبت, 22 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


شهدت أرياف إدلب وحماة وحلب، تصعيداً بالقصف البري من معسكرات قوات النظام والمليشيات الرديفة له؛ ما تسبب بخسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح مراسل "الطريق"، بأن قُرى العنكاوي والقاهرة وخربة الناقوس في سهل الغاب، وفليفل والفطيرة وبينين والبارة وسفوهن والحلوبة ومجدليا وسان بجبل الزاوية والأربعين جنوبي إدلب، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي مصدره مناطق مليشيا الأسد؛ ما أدى لإصابة مدني بجروح طفيفة بمحيط القاهرة، إضافةً لأضرار لحقت بالأراضي الزراعية والبنى التحتية، ودمارٍ بمنازل المدنيين.

ولفت إلى أن القصف تزامن مع اندلاع اشتباكات متبادلة على محاور كفرنوران وبسرطون والفوج 46 بريف حلب الغربي بين فصائل عمليات الفتح المبين من جهة، وقوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهة أُخرى.

وأضاف أن القوات التركية وسرايا المدفعية والصواريخ التابعة لـلعمليات، استهدفت خلال الساعات الفائتة، عدةَ نقاط ومواقع عسكرية لقوات الأسد المتمركزة في ريفي حماة وإدلب؛ ما أسفر عن إيقاع قتلى وجرحى بصفوف الأخيرة وإعطاب آليتين جراء تحقيق إصابات مباشرة في المناطق المستهدفة.

كما تمكنت سرية القنص الحراري من إيقاع ثلاثة عناصر لمليشيا النظام بين قتيل وجريح، إثر تنفيذ عمليات قنص منفصلة في المناطق الآنفة الذكر.

وتشهد سماء المناطق المحررة القريبة من خطوط التماس، منذ منتصف الليلة الفائتة، تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية دون تسجيل غارات أو ضربات جوية منها.