austin_tice

الشأن السوري

ميداني

روسيا: تورط المقـاتلات الأمريكية في أحداث "غويران" قد يؤدي لمقتـل مدنيين

السبت, 22 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


قال نائب مدير "مركز المصالحة الروسية" في مطار حميميم أوليغ جورافليوف، إن "تورط القوات الأمريكية" في القضاء على عناصر تنظيم "الدولة" الفارين من سجن غويران في مدينة الحسكة قد يؤدي إلى مقتل مدنيين.

وبحسب وكالة "تاس" الروسية، قال جورافليوف في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، إن "عدداً غير محدد من الأشخاص المتورطين في الأنشطة الإرهابية يمكن أنهم فروا من سجن تديره (القوات الكردية) في مدينة الحسكة" بعد هجوم تعرض له السجن أول أمس الخميس.

وأضاف: "تم إشراك الطائرات الحربية في القوات المسلحة الأمريكية في عملية القضاء على الفارين من السجن. ومن المرجح بدرجة كبيرة أن يؤدي الاستهداف الجوي الأمريكي إلى تدمير منشآت للبنية التحتية للمدينة وسقوط ضحايا بين السكان المدنيين". 

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أظهرت تسجيلات مصورة طائرات أباتشي أمريكية تقصف مبنى كلية الاقتصاد الذي تزعم "قسد" بأن التنظيم يتخذه مكاناً لاستهداف سياراتها وعناصرها.

والخميس استهدفت سيارة ملغمة مبنى سجن غويران في مدينة الحسكة الذي يضم نحو 5 آلاف سجين من عناصر تنظيم "الدولة"، وتبع ذلك اشتباكات عنيفة في محيطه بين عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" وخلايا تنظيم "الدولة"، في حين تحدثت أنباء عن فرار عناصر من التنظيم من السجن.

وأصدر تنظيم "الدولة" أمس الجمعة بياناً تبنّى فيه الهجوم على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة. 

ونقلت وكالة "أعماق" عن "مصدر أمني" في التنظيم قوله إن الهدف من الهجوم هو "تحرير الأسرى" على حد وصفه.