austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الــقوات التركية تقصف مواقع للنظام و"قـســد" في ريفي إدلب وحلب

الجمعة, 21 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


استهدفت القوات التركية منتصف ليل الخميس - الجمعة، مواقع عسكرية لمليشيات النظام و"قسد" في ريفي إدلب وحلب، رداً على قصف المناطق المحررة وارتكاب مجزرة بحق المدنيين.

مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير قال لـ"الطريق"، إن النقاط التركية المنتشرة في جنوبي إدلب، استهدفت بالقذائف الثقيلة مواقع قوات النظام المتمركزة بمحيط بلدة كفرنبل وحزارين، بعد تعرض نقطة مراقبة في قرية كنصفرة لقصف متعمد ومباشر بقذائف كراسنبول الليزرية تسبب بسقوط جرحى من حرس النقطة.

وأضاف أن قصفاً مماثلاً من داخل الأراضي التركية طال مواقع ومعسكرات لمليشيا "قسد" الإرهابية بمحيط أعزاز وعفرين ومارع شمالي مدينة حلب، محققاً إصابات مباشرة في المناطق المستهدفة.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف تزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة، وسط رمي بالونات حرارية وقنابل مضيئة بشكل كثيف فوق قرى إدلب الجنوبية.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة عفرين أمس الخميس لقصف صاروخي مصدره مليشيا "قسد" الإرهابية، تسبب بمقتل 4 مدنيين وإصابة ما لا يقل عن 20 آخرين بجروح متفاوتة بعضهم بحالة حرجة، كما استهدفت المليشيات ذاتُها بصاروخ موجه سيارةً تقل مدنيين في قرية مريمين بريف حلب؛ ما أسفر عن مقتل سيدة وإصابة شخصين آخرين.