austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليشـــيا "قـسد" ترتكب مجزرة في عفرين... وقـــوات النظام تواصل قـــصف مناطق بإدلب وحماة

الخميس, 20 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتل أربعة مدنيين وأُصيب آخرون، جراء تعرض الأحياء السكنية في مدينة عفرين لقصف صاروخي مصدره مليشيا "قسد"، تزامناً مع تصعيد قصف قوات النظام على منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وأفاد الناشط الإعلامي أمين الخطيب لـ"الطريق"، بأن الأحياء السكنية في مدينة عفرين المكتظة بالمدنيين، تعرضت لقصف صاروخي بأكثر من 6 قذائف صاروخية مصدرها مواقع مليشيا "قسد" الإرهابية؛ ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 25 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء كحصيلة غير نهائية بسبب وجود حالات خطرة بين المصابين.

وأضاف أن المليشيا استهدفت بصاروخ موجه في وقت سابق من اليوم، سيارة تقل مدنيين بقرية مريمين شمالي حلب؛ ما أدى لمقتل امرأة وإصابة شخصين آخرين.

وأشار الخطيب إلى أن القصف المتعمد من مواقع "قسد" الإرهابية؛ تسبب بدمارٍ في المدينة وخسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وقال مراسل "الطريق": إن معسكرات قوات النظام صعّدت، صباح اليوم، قصفها البري على مناطق متفرقة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، واقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع إصابات بشرية.

 وتزامن القصف مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة وصولاً إلى الحدود السورية التركية.