austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقـتل 4 عناصر لمليشـيا فاطميون بهجـوم لتنظيم الدولة بريف حمص الشرقي

الخميس, 20 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية عن مقتل 4 عناصر بينهم قيادي، جراء هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة لمليشيا فاطميون الأفغانية قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

ونقلت جريدة "زمان الوصل"، بأنّ مجهولين يُعتقد بأنهم تابعون لتنظيم الدولة شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة على نقطة عسكرية للمليشيا، في المنطقة التي تصل مدينة تدمر بمنطقة آراك.

وأوضحت أن الهجوم؛ أسفر عن مقتل 4 عناصر بينهم قيادي أفغاني يدعى صادق حيدر ياوري، وإصابة 3 عناصر آخرين بجروح خطيرة بينهم إيراني الجنسية، بالإضافة لتدمير رشاش كان مثبتاً داخل النقطة.

وأضافت بأن المهاجمين سيطروا على سيارتين عسكريتين في النقطة مزودتين برشاشات أرضية، بالإضافة إلى الاستيلاء على جميع الأسلحة والمعدات العسكرية الموجودة داخل النقطة، ولاذوا بالفرار.

وأكدت أن تعزيزات عسكرية من مليشيا الحرس الثوري الإيراني، ومليشيا "فاطميون"، وصلت للنقطة عقب الهجوم، ونقلت القتلى والجرحى لمشفى تدمر العسكري.

وعقب الهجوم أطلقت المليشيات حملة تمشيط عسكرية في المنطقة، مستخدمين سيارات عسكرية مزودة بكشافات ومدرعات ثقيلة، بالإضافة لـ3 ناقلات جنود.

وخلال الآونة الأخيرة تتعرض المليشيات الإيرانية لهجمات متكررة من قبل تنظيم الدولة، منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم مخلفةً عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم إضافةً للخسائر المادية والعسكرية.