austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قـوات النـظام تـجدد قـصفها على ريفي إدلب وحماة وفصائل المعارضة تستهدف مواقعه بريف حلب

الأربعاء, 19 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


جددت معسكرات مليشيا الأسد قصفها البري على مناطق متفرقة في سهل الغاب وجبل الزاوية بريفي حماة وإدلب، تبعه استهداف مماثل من فصائل المعارضة لمواقع غربي حلب.

وقال مراسل "الطريق": إن قُرى العنكاوي والسرمانية وخربة الناقوس، والبارة وبينين وقوقفين وأطراف كفرعويد والحلوبة، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من حواجز ومعسكرات النظام القريبة من المنطقة؛ ما خلف دماراً بمنازل المدنيين والبنى التحتية، دون تسجيل أضرار بشرية بصفوفهم.

كما شهدت بلدتي كفرنوران وكفرعمة المحاذيات لطريق إدلب - حلب، قصفاً متبادلاً بين فصائل المعارضة من جهة ومليشيا النظام من جهةٍ أُخرى، تزامناً مع استهداف فوج المدفعية والصواريخ بغرفة عمليات الفتح المبين لمواقع عسكرية في كل من الفوج 46 وبسرطون وأورم الصغرى غربي حلب، رداً على قصف القرى والبلدات المأهولة بالمدنيين.

وأشار مراسلنا إلى أن سماء المناطق المحررة شهدت تحليقاً للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية دون تسجيل أي ضربات جوية منها.

وأفاد مصدر عسكري لـ"الطريق" بأن فصائل المعارضة استهدفت أمس، تجمعات لقوات النظام والفرقة 25 والفيلق الخامس داخل قُرى حنتوتين ومعرة موخص بريف إدلب، وجسر بيت الرأس في سهل الغاب موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوفهم.