austin_tice

الشأن السوري

ميداني

ضحايا مدنيون في حريق نَشِب بمحطة لبيع المحروقات في ريف إدلب

الأربعاء, 12 يناير - 2022
حريق اندلع بمحطة محروقات
حريق اندلع بمحطة محروقات
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - اقتصاد


اندلع حريق ضخم بمحطة لبيع المحروقات في بلدة كفرلوسين على الحدود السورية التركية؛ أدى لوقوع ضحايا ومصابين جراء وصول النيران لخزانات الوقود.

مصادر من موقع الحادثة قالت لـ"الطريق": إنّ حريقاً اندلع بمحطة محروقات العيدو، وسط بلدة كفرلوسين، سببه أعقاب السجائر. وامتدّ بسرعة كبيرة إلى خزانات الوقود بالتزامن مع تواجد سيارات تفرغ حمولتها، الأمر الذي ساهم بزيادة لهيب النيران بشكلٍ كبير، قبل تدخل فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني السوري لإخمادها.

وأفاد مصدر من الدفاع أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثتين من موقع الحريق، كما تم إسعاف ثلاثة مصابين بحروق جسدية متفاوتة إلى النقاط الطبية المتواجدة في المنطقة لتلقي العلاج، قبيل السيطرة على الحريق وتأمين المكان.

وكانت فرق الدفاع قد أخمدت اليوم حريقين نشبا في مخيمين للنازحين بريفي إدلب الشمالي والغربي؛ بسبب استخدام مواد خطرة في المدافىء، نتج عنهما تدمير 6 خيام وأضرار مادية دون تسجيل أضرار بشرية.

يُذكر أنّ الدفاع المدني يطلق بشكل دوري تحذيرات وتوصيات للأهالي؛ لتوخي الحذر وإبعاد أي مصدر حراري عن الخيام والأماكن القابلة للاشتعال كالكازيات وغيرها، وينوّه أن أعقاب السجائر تعد سبباً رئيسياً لنشوب الحرائق.