austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصـائل المعارضة تقنـص عنصرين للنـظام وتسـتهدف مواقعه بريفي إدلب وحلب

الاثنين, 10 يناير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


تمكنت سرايا القنص الحراري في غرفة عمليات الفتح المبين من قتل عنصرين لقوات النظام جنوبي إدلب، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي طال مواقع عسكرية تابعة لها في ريف حلب.

ونقل مراسل "الطريق" عن مصدر ميداني من الفصائل، أن فوج المدفعية والصواريخ، أطلق أمس حملة قصف موسعة على مواقع عسكرية مشتركة بين قوات النظام وروسيا، رداً على الاستهداف المتكرر للمناطق المحررة.

وأوضح المصدر أن الحملة بدأت بقصف معسكرات ومرابض مدفعية في كل من كفرنبل ومعرة النعمان وخان السبل والملاجة والدار الكبيرة وحزارين جنوبي إدلب، مؤكداً تكبيدهم خسائر في الآليات والأرواح.

كما تمكنت سرايا القنص الحراري من قتل عنصرين لمليشيا الأسد على محوري بسرطون والبريج في ريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي، إثر استهدافهم بطلقات القناصة.

في سياق متصل، قصفت الفصائل بالقذائف وراجمات الصواريخ مواقع انتشار المليشيات الإيرانية داخل الفوج 46 وقُرى بسرطون بالا والشيخ علي، واستهدفت سرايا الـ م.د بصاروخ كورنيت موجه دشمة على محور بسرطون؛ ما أدى لتدميرها بشكل كامل وإيقاع من داخلها بين قتيل وجريح.

وأشار مراسلنا إلى أن قُرى وبلدات جبل الزاوية تعرضت لقصف بري مكثّف من حواجز النظام المتمركزة بالقرب من المنطقة، مخلفة دماراً في منازل المدنيين والممتلكات العامة دون تسجيل أضرار بشرية.