austin_tice

اقتصاد

حكومة النظام تزعم أن الأمن الغذائي مؤمن بشكل ممتاز

الثلاثاء, 28 ديسمبر - 2021
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


صرّح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، بأن الأمن الغذائي مؤمن بشكل ممتاز، وأن كمية الأقماح الموجود في سوريا هي 275 ألف طن في الوقت الراهن، على زعمه.

وأضاف أن هذه الكمية تكفي لنهاية شهر نيسان/ أبريل من العام المقبل، وأن هناك كميات كبيرة جرى التعاقد عليها في طريقها إلى البلاد، ويصل عددها لأكثر من 9 بواخر تصل قيمتها إلى مئات المليارات.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحسوبة على النظام، عن الوزير قوله، إن هذه كميات القمح المتوقع وصولها ستخزن في الصوامع لتوزيعها على المحافظات، وهناك 100 سيارة تتوجه يوميا من طرطوس و100 من اللاذقية محملة بالقمح إلى المحافظات.

كما زعمت أن الأمن الغذائي مؤمن وأكثر من ممتاز وهناك جهود كبيرة من الحكومة لتأمين كميات كبيرة من القمح، وأن الحكومة تعمل حالياً على إعداد دراسة لإعادة التوزيع الجغرافي لكل الأمور المتعلقة بالمخابز، ابتداء من المعتمدين الذي عددهم قليل ما يسبب الازدحام على الأفران.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من أسوأ موجة جفاف في سوريا منذ 70 عاماً، مؤكدةً أنها تهدد بحدوث موجة لجوء وهجرة جديدة بعد أن اجتمعت آثار الحرب والتغييرات المناخية للإجهاز على الزراعة في البلاد.