austin_tice

اقتصاد

أسعار النفط تسجل انخفاضاً بأسعارها بعد إلغاء آلاف رحلات الطيران

الاثنين, 27 ديسمبر - 2021
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


سجلت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات اليوم، انخفاضاً بعد تشديد قيود حول العالم، لمواجهة تفشي متحور أوميكرون، والتي شملت إلغاء أو تأجيل آلاف رحلات الطيران حول العالم.

كما يشهد الجزء الغربي من الولايات المتحدة، أجواء شديد البرودة، دفعت نحو تأجيل وإلغاء مئات الرحلات الأخرى يومياً، منذ الجمعة الفائت وسط فوضى تشهدها بعض المطارات الأمريكية.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم شباط/فبراير بحلول الساعة (07:21 ت.غ)، بنسبة 0.38 بالمئة أو 29 سنتاً إلى 75.50 دولاراً للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم شهر شباط، بنسبة 1.37 بالمئة أو 1.-2 دولاراً إلى 72.76 دولاراً للبرميل.

وكانت شركات طيران عالمية، قد ألغت أمس أو أجلت آلاف الرحلات المجدولة يومي الجمعة والسبت، بسبب قيود متزايدة تفرضها الدول، لمنع تفشي متحور أوميكرون، وأسباب أخرى مرتبطة بالطقس السيئ غربي الولايات المتحدة.

وبحسب موقع "فلايت أوير" الملاحي المتتبع لرحلات الطيران المدنية والتجارية حول العالم، فإن 8000 رحلة جوية أخرى أجلت حول العالم، بسبب القيود المتزايدة من قبل الدول، لمنع تفشي متحور كورونا الجديد أوميكرون.