austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل الفتح المبين توقع خسائر بقوات النظام خلال اشتباكات أمس غربي حلب

الأحد, 12 ديسمبر - 2021
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق


تمكنت فصائل الفتح المبين منتصف ليلة أمس، من إيقاع خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الأسد على المحاور الغربية من محافظة حلب، إثر اشتباكات وقصف متبادل جرى بينها وبين الأخيرة.

مصدر عسكري من هيئة تحرير الشام قال لـ"الطريق": إن اشتباكات وقصفاً متبادلاً بالأسلحة المتوسطة والثقيلة جرى بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور معارة النعسان وميزناز وكفرنوران غربي مدينة حلب؛ ما أسفر عن مقتل عناصر عدة وإصابة آخرين من مليشيا النظام إضافةً لتدمير تركس مجنزر تم استهدافه بصاروخ م . د موجه، أثناء محاولته بناء تحصينات متقدمة في المنطقة.

وأضاف المصدر أن سرايا المدفعية التابعة لغرفة العمليات استهدفت بالمدافع الميدانية وقذائف الهاون والدبابات في ذات التوقيت، مواقع وتحركات عسكرية لقوات العدو في خربة جدرايا وميزناز وكفرحلب وأورم الصغرى والكبرى، وحققت إصابات مباشرة في كافة المواقع المستهدفة.

وشهدت محاور منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا خلال اليومين الفائتين، ارتفاعاً ملحوظاً بوتيرة القصف الجوي والبري من قبل قوات النظام وروسيا، الأمر الذي تسبب بمقتل عدد من المدنيين وجرح آخرين، وإلحاق الضرر في الممتلكات العامة والخاصة ضمن القرى والبلدات التي تتعرض للقصف.