austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليشيا "قسد" تعتقل امرأة بتهمة التجسس على قيادي كردي في الرقة

الأحد, 12 ديسمبر - 2021
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


لفقت مليشيا "قسد" في الرقة اتهامات لمجموعة أشخاص بينهم امرأة على خلفية صلة قرابة بأحد عناصر الجيش الوطني في تل أبيض ضمن منطقة نبع السلام الخاضعة لنفوذ الجيش التركي.

وقالت جريدة "زمان الوصل" إن عناصر نسائية من "قسد" أشرفن على تعذيب هلالة عايد الخليف، التي ظهرت في فيلم "الرقة ما بعد الشفق"، بهدف انتزاع اعتراف منها بأنها حاولت استدراج إبراهيم القفطان، وأشارت إلى أن "قسد" احتجزت 63 امرأة في سجن الاستخبارات في الفرقة 17 بينهن قصّر وأخريات مع أطفالهن في قسم خاص

 ونقلت "زمان الوصل" عن مصادر خاصة، أن النساء يتعرضن في سجن النساء التابع للاستخبارات لأنواع عدة من التعذيب منها الصعق بالكهرباء والضرب وقلع الأظافر وإدخال آلات حادة في الأحشاء والتهديد بالاعتداء الجنسي حتى يتردد صراخهن في أرجاء السجن، وأضافت أن عناصر "قسد" أجبروا إحدى النساء على العمل بالدعارة، وعند رفضها الاستمرار سجنت في هذا المركز المرعب بتهمة العمالة.

وكانت شبكة "روز برس" التابعة لمليشيات "قسد" نشرت فيلماً بعنوان "الرقة ما بعد الشفق" تضمن اعترافات ملفقة لما وصفتهم بأفراد خلية بينهم (هلالة) خططت للتجسس على قيادي عسكري يدعى هوكر ورئيس حزب المستقبل إبراهيم القفطان وتصفيتهما إلى جانب تهمتي المخدرات والدولار المزور، قبل اعتقالها في أيلول/ سبتمبر الماضي، بتهمة العمل لصالح تركيا.

في السياق ذاته، أكد الناشط مصطفى الخلف أن "قسد" اعتقلت المرأة (هلالة) للضغط على أبناء أختها فقط رغم براءتها لأن أحدهم بالجيش الوطني، مشيراً إلى وفاة والدها بأزمة قلبية قبل أسبوعين كمدا على حال ابنته.

وأشار الخلف إلى ابتزاز سماسرة تابعين لمليشيات "قسد" للعائلة وبعد الحصول على مبالغ كبيرة لإخراج السيدة وابن أختها تنصلوا من كلامهم بحجة أن الدولار المدفوع كان مزوراً حتى لا يستطيعو المطالبة بالأموال.

ونشرت شبكة "روز برس" صورة السيدة دون أي تحفظ رغم رفضها جميع الاتهامات ورفضها الإقرار باعتراف جاهز قدم لها وهو استدراج القفطان، حتى بعد تعذيبها بطريقة وحشية.