austin_tice

الشأن السوري

ميداني

حريق ضخم يلتهم مستودعاً للمواد الإغاثية في ريف إدلب

السبت, 11 ديسمبر - 2021
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق


نشبت حريق ضخم بمستودع على أطراف قرية كفر بني غربي مدينة معرة مصرين في ريف إدلب، يحوي عشرات الأطنان من المواد الغذائية المعدة للتوزيع على السكان.

وأفاد ناشط إعلامي من المنطقة لـ"الطريق" أن حريق مقصود ومُفتعل نشب في مدجنة ضخمة معدة لتخزين المواد الإغاثية، تابعة لمنظمة نسائم الخير الإنسانية العاملة في محافظة إدلب.

وأضاف أن الحرائق أتلفت كل ما يحتويه المستودع من إسفنج وبطانيات شتوية إضافةً لأطنان من المواد الغذائية.

وأشار إلى أن المكان الذي التهمته الحرائق له حرس خاص متواجد على مدار الساعة، وهذا ما يؤكد أن الحادثة مفتعلة وجاءت للتغطية على عمليات نهب وسرقة حصلت خلال الشهور الفائتة، ولإخفاء كافة الأدلة قبل أن تتم عمليات الجرد والإحصاء التي تقوم فيه مكاتب المنظمات الرئاسية في نهاية العام.

وأثار الحريق موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي والمجموعات التي تضم مدراء ومسؤولي مخيمات النازحين في المنطقة، مطالبين بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة من تسبب بإشعال الحريق كائن من كان، والذي أدى إلى إتلاف مواد مخصصة للفقراء والمحتاجين في وقت تعيش عشرات آلاف العائلات ضمن المخيمات تحت خط الفقر والجوع.

الجدير ذكره أن حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام والمنظمة العائد المستودع لها، لم يصدران أي بيان حول الحادثة (رُغم مطالبتهم بذاك)، 

وهذا ما شكّك مدنيين ونشطاء من المنطقة، أنّ الجهتين مسؤولتان وشركاء في الحريق.