austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الطائرات الحربية الروسية ترتكب مجزرة جديدة في صفوف المدنيين بريف إدلب

السبت, 11 ديسمبر - 2021
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق


قُتل ثلاثة مدنيين وأُصيب آخرون، إثر قصف جوي طال قرية اليعقوبية في ريف جسر الشغور، بالتزامن مع قصف بري مكثف تشهده مناطق سهل الغاب وريفي إدلب وحلب. 

وأفاد مراسل "الطريق" أن طائرة حربية روسية استهدفت بغارة جوية محملة بثلاثة صواريخ فراغية منزلاً على أطراف قرية اليعقوبية؛ ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة 12 آخرين بينهم نساء وأطفال بعضهم بحالة حرجة.

في سياقٍ متصل، تعرضت قُرى سهل الغاب وجبل الزاوية في ريفي حماة وإدلب لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من حواجز ومعسكرات قوات النظام القريبة من المنطقة، كما شهدت بلدات في ريف حلب الغربي قصفاً مماثلاً من ذات القوات؛ مخلفة دماراً كبيراً بمنازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أن سرايا المدفعية التابعة لفصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات الفتح المبين، قصفت بالمدافع الميدانية والصواريخ الثقيلة تجمعات عسكرية لقوات النظام وروسيا في كل من سراقب وداديخ وكفربطيخ وخان السبل ومعصران، محققةً إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة، كما تمكنت سرايا القنص الحراري من قتل عنصرين من مليشيا الأسد على جبهتي بسرطون وبيوت الضبعة غربي حلب.

الجدير بالذكر، أن جبهات القتال الممتدة من سهل الغاب حتى حلب مروراً بإدلب واللاذقية، تشهد اليوم مناوشات واشتباكات متبادلة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، وذلك مع تحليق كثيف للطائرات الحربية والاستطلاع في سماء المناطق المحررة.