austin_tice

الشأن السوري

ميداني

ريف دير الزور الشرقي: طيران مجهول يستهدف مواقع مليشيات إيران

الأربعاء, 8 ديسمبر - 2021
استهدفت الغارات مقراً لمليشيا الحرس الثوري
استهدفت الغارات مقراً لمليشيا الحرس الثوري
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أكدت مصادر محلية تعرض مواقع تابعة لمليشيات إيران في ريف دير الزور شرقي سوريا، للاستهداف من قبل طائرة مجهولة.

وحسب "تلفزيون سوريا" استهدفت الغارات مقراً لمليشيا "الحرس الثوري" في بلدة الدوير بالقرب من حقل الورد النفطي في ريف البوكمال، من دون معرفة حجم الخسائر، فيما شوهدت سيارات دفع رباعي تابعة للميليشيا تتجه باتجاه المواقع المستهدفة.

كما استهدفت الغارات موقعاً لـ "الحرس الثوري" بين قريتي الصالحية والعباس، وموقعاً آخر في بادية البوكمال، بالقرب من منطقة الصناعة.

من جانبه نقل موقع "نورث برس" عن مصدر عسكري في مليشيا "هاشميون" في مدينة البوكمال، أن الطيران استهدف بالصواريخ قيادة الفوج التاسع في بلدة الدوير، ونقطة عسكرية ببلدة المجاودة شرقي دير الزور أسفر عن مقتل عنصرين محليين واحتراق سيارة كانت داخل النقطة.

وذكر المصدر أن "الطيران عاود بعد ساعات من الاستهدافين ليستهدف بصاروخين موقعاً عسكرياً لمليشيا هاشميون ببلدة البوكمال على الحدود السورية العراقية، واقتصرت الأضرار على الماديات"، مشددا على أن المليشيات الموالية لإيران انسحبت وأخلت غالبية نقاطها المتمركزة على الضفة الغربية لنهر الفرات، لتتوغل بين المدنيين خوفاً من عودة الطيران.

وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين، الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقارّ المليشيات المدعومة من إيران داخل الأراضي السورية، منذ العام 2017، فضلاً عن مليشيات تنتشر في قرى وبلدات الريف الشرقي لمدينة دير الزور، تتخذ من منازل المدنيين مقارَّ عسكرية لها.