austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قوات الأسد تجدد قصفها على أرياف المناطق المحررة

الاثنين, 6 ديسمبر - 2021
قصف مدفعي على قرى ريف إدلب
قصف مدفعي على قرى ريف إدلب
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق


صعّدت قوات النظام قصفها البري والجوي على منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، تزامناً مع تحليق مُكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية فوق المناطق المستهدفة.

وقال مراسل "الطريق": إن بلدة البارة تعرضت لقصف مدفعي بقذائف كراسنبول الموجهة تبعها غارات جوية روسية محملة بصواريخ شديدة الانفجار، كما طال القصف المدفعي قُرى الفطيرة وسفوهن وفليفل ودير سنبل جنوبي إدلب.

في السياق ذاته، شهدت بلدات الزيارة وخربة الناقوس، وتقاد ومكلبيس في ريفي حماة وحلب، قصفاً عنيفاً بالقذائف والصواريخ من حواجز ومعسكرات مليشيات الأسد المتمركزة بالقرب من المناطق المستهدفة؛ ما خلف دماراً واسعاً في منازل المدنيين وممتلكاتهم دون تسجيل أضرار بشرية.

ومن جانبها، تواصل سرايا المدفعية في غرفة عمليات الفتح المبين العاملة على خطوط التماس في محافظة إدلب ومحيطها، قصفها واستهدافها لمواقع وتحركات قوات النظام وحلفائه في المحاور التي تشهد تحركات عسكرية غير اعتيادية، حيث استهدفت ليل الأحد كل من حزارين والدار الكبيرة والملاجة ومعسكر الزيتون الواقعات في ريف إدلب الجنوبي بالمدافع الميدانية وصواريخ الغراد ولهيب القاذفات؛ ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من عناصر الأسد في المواقع المستهدفة جراء الضربات المركزة التي طالت مواقعهم.

وتشهد سماء المناطق المحررة وصولاً إلى المناطق الحدودية مع تركيا، تحليقاً مكثّفاً ومستمراً لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية المسيرة.