austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إدلب: فصائل المعارضة توقع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام

السبت, 4 ديسمبر - 2021
الفصائل نفذت ضربات مدفعية وصاروخية
الفصائل نفذت ضربات مدفعية وصاروخية
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


كبدت فصائل المعارضة المنضوية في "غرفة عمليات الفتح المبين" العاملة في محافظة إدلب ومحيطها، السبت، قوات الأسد قتلى من بينهم ضباط، إثر تنفيذ عمليات قصف وقنص في ريفي إدلب وحلب.

مصادر ميدانية أفادت لـ"الطريق" أن الفصائل نفذت ضربات مدفعية وصاروخية مشتركة مع القوات التركية المتمركزة جنوبي إدلب، على مواقع عسكرية لمليشيات الأسد المتمركزة بمحيط مدينة سراقب وقريتي داديخ وكفربطيخ، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في المناطق المستهدفة.

وأضافت أن سرايا المدفعية في غرفة العمليات المركزية، استهدفت بقصفٍ مماثل تمركزات قوات النظام في كل من حنتوتين وكفرنبل، وأورم الصغرى والكبرى في ريفي إدلب وحلب وحققت إصابات مباشرة.

في سياقٍ متصل، استهدفت سرايا الـ م . د بصاروخ موجه، مجموعة مشاة لعناصر النظام والمليشيات الإيرانية بعد رصدهم بمحيط قرية السعدية غربي مدينة حلب، ما أدى لإيقاع عناصر المجموعة بين قتيل وجريح.

 كما تمكنت سرايا القنص الحراري من قتل ثلاثة عناصر -بينهم ضابط- بعد استهدافهم بطلقات القناصة على محاور إدلب الجنوبية والشرقية.

وشهدت القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس تحليقاً مُكثفاً لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية، تزامناً مع القصف الذي طال مواقع قوات النظام.