austin_tice

الشأن السوري

ميداني

41 شخصاً حصيلة قتلى تشرين الثاني الماضي في درعا

الجمعة, 3 ديسمبر - 2021
الإحصائيات لا تشمل أعداد قتلى الجنايات
الإحصائيات لا تشمل أعداد قتلى الجنايات
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


وثق "تجمع أحرار حوران" مقتل 41 شخصاً بينهم امرأتان وطفلة في محافظة درعا، خلال شهر تشرين الثاني الماضي، لافتاً إلى أن الإحصائيات لا تشمل أعداد قتلى الجنايات.

وسجّل مكتب التوثيق في التجمع، مقتل 12 من قوات النظام في محافظة درعا خلال الشهر الفائت، بينهم 6 ضباط خلال عمليات استهداف متفرقة. كذلك، وثق المكتب 55 حالة اعتقال نفذتها قوات النظام في المحافظة، وقد أُفرج عن 28 من هؤلاء خلال الشهر ذاته. 

وأكد التجمع أن قوات النظام نفذت 9 عمليات مداهمة في درعا، 5 من هذه العمليات نفذتها قوات تابعة لفرع المخابرات الجوية برفقة مليشيات إيرانية ضد خيم ومزارع عشائر البدو النازحة شرق درعا، أسفرت عن اعتقال 13 شخصاً، بالإضافة لحرق العديد من الخيم بعد سرقة المواشي.

بدوره أكد "مكتب توثيق الشهداء في درعا" أن الشهر الفائت "شهد ارتفاعاً حاداً في عمليات الاعتقال والإخفاء والتغييب القسري من قبل الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام في محافظة درعا مقارنة بالأشهر السابقة". 

وأشار إلى أنه وثّق أسماء 71 معتقلاً ومختطفاً، تم إطلاق سراح 31 منهم. وأوضح "أن هذه الإحصائية لا تتضمن من تم اعتقالهم بهدف سوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية".