austin_tice

الشأن السوري

ميداني

شهداء في عفرين.. وغارات جوية متجددة على ريف إدلب

السبت, 12 يونيو - 2021
قصف مدفعي مصدره مليشيا قسد وقوات النظام
قصف مدفعي مصدره مليشيا قسد وقوات النظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


أكد الدفاع المدني، مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين في عفرين، من بينهم ٣ عناصر من "الدفاع المدني" في حصيلة أولية، جراء قصف مدفعي مصدره مليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ومناطق سيطرة قوات النظام، استهدف الاحياء السكنية في المدينة، مساء السبت.

وقال مراسل "الطريق"، القصف استهدف مشفى الشفاء في عفرين، بعد إسعاف المصابين إليه، موضحاً أن "قسد عاودت المشفى بقذائف صاروخية ثقيلة، ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين في حصيلة غير نهائية، وإصابة عدد آخرين بينهم عناصر من منظمة الدفاع المدني، إضافة لإلحاق الضرر بجزء كبير من المستشفى جراء الاستهداف المباشر"

وفي إدلب، قصفت الطائرات الحربية الروسية بصواريخ شديدة الانفجار عصر السبت، قريتي سرجة ومنطف في منطقة جبل الأربعين شرقي مدينة إدلب.

وأكد مراسل "الطريق" في إدلب، أن الطائرات الحربية الروسية، استهدفت قريتي سرجة ومنطف ومحيطهما بتسعة غارات جوية، ما أدى لإصابة أربعة مدنيين بينهم طفل بجروح متفاوتة، جراء استهداف البيوت السكنية.

وتشهد محاور ريف إدلب الجنوبية والشرقية، منذ نحو تصعيداً في عمليات القصف من جانب النظام.

وكانت فصائل الثوار المنضوية في غرفة عمليات "الفتح المبين"، قد تصدت ليل الجمعة لمحاولة تسلل لقوات الأسد على محور قرية الرويحة جنوب شرق مدينة إدلب، وأوقعت جرحى في صفوف المجموعات المتسللة.