austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قنص عناصر من قوات النظام غربي حلب وتجدد القصف المدفعي على ريف إدلب

الثلاثاء, 16 نوفمبر - 2021
اشتباكات متبادلة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات الأسد
اشتباكات متبادلة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات الأسد
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق


تمكنت سرايا القنص التابعة لفصائل المعارضة من قتل أربعة عناصر للنظام على محاور حلب الغربية بعد استهدافهم بطلقات القناصة، تزامناً مع قصف واشتباكات متبادلة شهدتها المنطقة. 

وقال مصدر عسكري من غرفة عمليات الفتح المبين لـ"الطريق": إن اشتباكات متبادلة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات الأسد على محاور بسرطون وعاجل وكفرتعال غربي حلب، تم خلالها استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة من دبابات ومدافع ميدانية بشكل مُكثف، وذلك بعد محاولة الأخيرة تحصين نقاط ومواقع متقدمة في المنطقة.

وأضاف المصدر أنّ سرايا القنص الحراري تمكنت من قتل أربعة جنود من مليشيات النظام إثر استهدافهم بطلقات القناصة الحرارية على المحاور ذاتها.

وأشار المصدر إلى أن سرايا المدفعية التابعة للعمليات استهدفت بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ تمركزات وتحركات المليشيات في كل من أورم الصغرى والكبرى، وكفرحلب، وخربة جزرايا وميزناز، في ريف حلب الغربي، مؤكداً إيقاع عدد من الجرحى وتحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة، وذلك رداً على تصعيد القصف البري والجوي من قبل النظام على المناطق المأهولة بالمدنيين. 

وأفاد مراسل "الطريق" أن قُرى وبلدات البارة ودير سنبل وبينين والفطيرة وسفوهن وأطراف إحسم ومشون وكفرعويد، تعرضت لقصف عنيف بقذائف كراسنبول الليزرية، تسبب بدمار في منازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة، دون تسجيل خسائر بشرية.

كما شهدت جبهات القتال في أرياف حماة وإدلب وحلب، تحليقاً مُكثفاً للطائرات الحربية الروسية والاستطلاع دون تنفيذ أي غارات أو ضربات جوية.