austin_tice

الشأن السوري

ميداني

شهداء وجرحى في قصف غربي حلب وغارات روسية مُكثفة جنوبي إدلب

الاثنين, 15 نوفمبر - 2021
قصف مدفعي استهدف ريفي إدلب وحلب
قصف مدفعي استهدف ريفي إدلب وحلب
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتلت سيدة وطفلها وأُصيب باقي أفراد عائلتها، إثر قصف مدفعي طال مناطق في ريف حلب الغربي، تزامناً مع قصف جوي على جبل الأربعين والزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأفادت مصادر من المنطقة لـ"الطريق" أن مليشيات النظام المتمركزة في الفوج 46 قصف بشكلٍ متعمد، ومباشر الأحياء السكنية في بلدة كفرنوران وأطراف معارة النعسان وكتيان غربي إدلب، مما تسبب بمقتل سيدة وطفلها وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة، جراء القصف الذي طال مسكنهم في كفرنوران.

وأشارت المصادر إلى أن البلدة تتعرض بشكل مستمر للقصف المدفعي والصاروخي من معسكرات النظام المتمركزة بالقرب من المنطقة بهدف قتل أكبر عدد من المدنيين وإجبار البقية على النزوح.

في ذات السياق، تعرضت أطراف قرية مجدليا ومعربليت وخان السبل في جبل الأربعين والزاوية، لقصف جوي من المقاتلات الروسية محملة بالصواريخ الفراغية والارتجاجية، واقتصرت الأضرار على الماديات دون تسجيل خسائر بشرية.

ومن جانبها، قصفت مدفعية فصائل المعارضة مواقع وتمركزات قوات الأسد وأماكن تواجد المليشيات الإيرانية في كل من كفرحلب، والفوج 46 وميزناز وأورم الصغرى، غربي حلب، محققة إصابات مباشرة في الأماكن المستهدفة.

وترافق القصف مع تحليق مُكثف لطائرات الاستطلاع في عموم المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وكانت بلدة تفتناز شرقي إدلب قد تعرضت مساء أمس، لقصفٍ بقذائف كراسنبول الليزرية مصدرها قوات النظام وروسيا المتمركزة في برج الإذاعة بسراقب، مما تسبب بإصابة شخصان بجروح متفاوتة الخطورة، وآخران بجروح طفيفة.