austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل المعارضة صد محاولة تسلل لقوات النظام وتوقع جرحى في صفوفها بريف إدلب

الثلاثاء, 9 نوفمبر - 2021
صد محاولة تسلل لقوات النظام
صد محاولة تسلل لقوات النظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


تمكنت فصائل المعارضة المنضوية تحت غرفة عمليات الفتح المبين، من صد محاولة تسلل لقوات النظام على محاور قرية فليفل جنوبي إدلب، بعد اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقالت مصادر عسكرية من غرفة العمليات لـ"الطريق" : إن قواتها تمكنت من إفشال محاولة تسلل لعناصر النظام بعد رصدهم من قبل المرابطين أثناء تقدمهم من أماكن سيطرتهم في قرية كفرموس باتجاه محاور الفطيرة بهدف زراعة الألغام.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة دارت بينهم وبين عناصر الأسد، تمكن مقاتلو المعارضة خلالها من إيقاع جرحى عدة في صفوف المجموعة المتسللة قُبيل انسحابها إلى مواقعها الخلفية.

في ذات السياق، أفاد مصدر آخر أن قصفاً متبادلاً بقذائف الهاون والمدفعية شهدته المحاور الشرقية من جبل الزاوية ليلة أمس، بين سرايا المدفعية في الفتح المبين وقوات النظام، تكبدت خلاله الأخيرة خسائر بشرية في صفوف عناصرها المتواجدة في قرية حنتوتين ومحيطها، بعد تحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

وأشار مراسنا إلى أن مناطق متفرقة من جبل الزاوية وسهل الغاب تشهد بين الحين والآخر قصفاً مدفعياً من معسكرات النظام تزامناً مع استمرار التحليق المُكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة القريبة من خطوط التماس تحديداً.