austin_tice

الشأن السوري

ميداني

المعارضة تجدد قصفها مواقع للنظام والقوات التركية تستهدف طائرة استطلاع روسية

السبت, 6 نوفمبر - 2021
استهدفت  بقذائف الهاون والمدفعية قوات الأسد
استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية قوات الأسد
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


جددت مدفعية فصائل المعارضة أمس، قصفها لمواقع قوات النظام في سهل الغاب وريفي إدلب وحلب، في وقت استهدفت فيه القوات التركية طائرة استطلاع روسية اقتربت من أماكن تواجدها في بلدة النيرب.

وقال مراسل "الطريق" : إن سرايا المدفعية في غرفة عمليات الفتح المبين، استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية قوات الأسد المتمركزة في قريتي العمقية وطنجرة بسهل الغاب غربي حماة.

كما طال القصف مواقع انتشار قوات النظام على محاور حزارين والملاجة وسراقب ومحيطها؛ ما تسبب بمقتل عنصرين للنظام وإصابة آخرين.

في سياقٍ متصل، قصفت مدفعية الفصائل مواقع للمليشيات الإيرانية في أورم الكبرى وعويجل وعاجل بريف حلب الغربي؛ ما أدى لتدمير مقر مشترك بين المجموعات الإيرانية وعناصر الأسد، جراء استهدافه بشكل مباشر بعد رصد تجمع داخله.

وأفاد مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير أن النقطة التركية المتمركزة في بلدة النيرب شرقي إدلب، استهدفت بالرشاشات الثقيلة طائرة استطلاع بعد اقلاعها من أماكن تواجد القوات الروسية في قرية ترنبة المحاذية لمدينة سراقب، واقترابها من أماكن تواجد القوات التركية، مما دفعها لمغادرة الأجواء على الفور قبل أن تتم إصابتها.

وتزامن قصف فصائل المعارضة على مواقع قوات النظام وروسيا والمليشيات الإيرانية، مع تحليق مُكثف لطائرات الرصد والاستطلاع فوق المناطق المحررة القريبة من خطوط التماس.