austin_tice

الشأن السوري

ميداني

شحنات من المواد المستخدمة بتصنيع المتفجرات تصل لمناطق النظام بريف دير الزور

الجمعة, 5 نوفمبر - 2021
القوات الروسية أرسلت مئات الأطنان من السماد
القوات الروسية أرسلت مئات الأطنان من السماد
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية بأن القوات الروسية أرسلت مئات الأطنان من السماد الذي يستخدم في صناعة المتفجرات أمس، إلى مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات المساندة له.

وبحسب شبكة "عين الفرات" فإنَّ 10 شاحنات نقل كبيرة وصلت إلى مدينة الميادين محملة بمادة السماد الذي يستخدم في صناعة المتفجرات والبراميل المتفجرة، موضحةً أن روسيا أرسلت الشاحنات المحملة بالأسمدة من حمص إلى الميادين عبر طريق ديرالزور.

وأشارت إلى أنَّ المدعو أبو عبود مساعد في الأمن السياسي التابع لقوات النظام، أشرف على إفراغ الحمولة وتوزيعها على أبنية ومقرات حكومية وفرز لحمايتها عدداً من العناصر.

ووفق الشبكة فإنه تم توزيع الحمولة على المراكز والأبنية الحكومية، حيث تم تفريغ شحنة في نادي الميادين الموجود عند دوار المدينة، وشحنة في الصالات الحكومية، وشحنة في مستودعات تابعة للنظام.

على حين تم إفراغ إحدى الشحنات في مقرات القوات الروسية بالقرب من مشروع المياه، حيث أن الروس قد أخلوا مقراتهم وانسحبوا خارج مدينة الميادين وبقي في مقراتهم عناصر من مليشيا الفرقة الخامسة.

وكانت القوات الروسية قد سحبت معداتها العسكرية وعتادها وعناصرها خلال شهر آب/أغسطس الفائت، وأخلت مقرها الرئيسي، بالقرب من مشروع المياه في مدينة الميادين شرقي ديرالزور.