austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل المعارضة توقع قتلى وجرحى للنظام على جبهات ريفي إدلب وحلب

الجمعة, 5 نوفمبر - 2021
استهداف مواقع عسكرية لقوات النظام
استهداف مواقع عسكرية لقوات النظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أعلنت سرايا القنص والمدفعية التابعة لفصائل  المعارضة المنضوية في عمليات الفتح المبين أمس، أنها أوقعت عدد من القتلى والجرحى لقوات النظام إثر استهدافهم برمايات مدفعية وصاروخية والقناصات الحرارية، في ريفي إدلب حلب.

وقال مراسل "الطريق" : إن مدفعية الفصائل قصفت ليلة أمس، مواقع انتشار قوات الأسد والمليشيات الإيرانية والروسية على المحاور الغربية والشرقية من ريفي حلب وإدلب بالقذائف والصواريخ وحققت إصابات مباشرة في المناطق المستهدفة؛ ما أدى لوقوع جرحى في صفوفهم.

ويأتي هذا الاستهداف عقب رصد تحركات عسكرية شهدتها هذه المحاور من قبل مليشيات فاطميون وزينبيون الشيعية إلى جانب قوات روسية، وفق ما أكد مصدر عسكري لـ"الطريق".

وفي ذات السياق، تمكنت الفصائل من قتل أربعة عناصر لقوات النظام في كل من سراقب ومعرة موخص بريف إدلب، جراء استهدافهم بالقناصات الحرارية.

وشهدت مناطق خفض التصعيد شمال غربي سوريا خلال اليومين الفائتين، انخفاض بوتيرة القصف البري والجوي مع استمرار التحليق المكثف للطائرات الحربية الروسية والاستطلاع منها الإيرانية فوق المناطق المحررة القريبة من خطوط التماس، في ظل ورود معلومات تفيد بتحركات عسكرية مشتركة على خطوط الجبهات الخلفية من مناطق سيطرة النظام.