austin_tice

الشأن السوري

ميداني

القبض على خلية مسؤولة عن تزويد التحالف بمعلومات عن الجيش الوطني في نبع السلام

الأربعاء, 3 نوفمبر - 2021
الخلية بقيادة المدعو حج سليم الخالد أبو محمد الشحيل
الخلية بقيادة المدعو حج سليم الخالد أبو محمد الشحيل
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

راوية المحمد - الطريق


أطلق الجيش الوطني السوري حملة أمنية في منطقة نبع السلام، بعد اكتشاف خلية تجسس تابعة للتحالف الدولي. 

وقالت مراسلة "الطريق": إن بلدة سلوك شهدت أمس إطلاق نار كثيف، حيث تمت مداهمة منزل أعضاء هذه الخلية من قبل جهاز المخابرات التركي ومقاتلي الجيش الوطني، بغية اعتقال شخص يدعى أحمد الزعال، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين استُخدمت فيها قذائف وأسلحة رشاشة.

 وأضافت المراسلة أن الخلية عملت على إرسال تقارير ومواقع قيادات ومقرات الجيش الوطني في نبع السلام و درع الفرات، وأن الخلية زودت التحالف بإحداثيات المواقع التي استهدفها مؤخراً بمنطقة نبع السلام.

وأشارت المراسلة إلى أن الخلية بقيادة المدعو حج سليم الخالد أبو محمد الشحيل، وتضم كلاً من المدعو أحمد الزعال، وعلاء السالم، وأبو يوسف الجحيشي، وماهر دحام شيخ علي، وعلي فيصل المحمد، ومنصور سليمان العداد، وتعمل على التنسيق مع القاعدة الأمريكية في حقل العمر من خلال منسق لها مقيم في مدينة الشحيل يدعى عبيد الشعيبي.

وتداول ناشطون تسجيلات صوتية، تُظهر تزويد أفراد الخلية لمجرم يعمل في القاعدة الأمريكية بحقل العمر بمعلومات عن مقرات الجيش الوطني، كما كشفت التسجيلات تزويد الخلية قوات التحالف بإحداثيات المواقع التي استهدفها مؤخراً بمنطقة نبع السلام.

يشار إلى أن التحالف الدولي نفذ عملتين في منطقة نبع السلام، استهدفت قيادياً في حراس الدين بريف تل أبيض، والثانية وقعت بقرية العدوانية بريف رأس العين؛ أسفرت عن مقتل 4 عناصر من الفرقة 20 المنضوية بالجيش الوطني.