austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل الفتح المبين تستهدف مواقع لقوات النظام في ريفي إدلب وحماة

الثلاثاء, 2 نوفمبر - 2021
استهداف مواقع عسكرية لقوات النظام
استهداف مواقع عسكرية لقوات النظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


استهدفت فصائل المعارضة المنضوية ضمن غرفة عمليات الفتح المبين أمس، مواقع لقوات النظام وكبدته خسائر مادية وبشرية، بعد قصفٍ مُكثف طال مواقع عسكرية عدة في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي.

وأفاد مصدر عسكري من الفتح المبين لـ "الطريق"، بأن سرايا المدفعية التابعة لفصائل المعارضة، استهدفت بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون والمدافع الميدانية وراجمات الصواريخ، نقاطاً وتجمعات عسكرية لقوات النظام بعد رصد تحركاتهم على المحاور الجنوبية والجنوبية الشرقية من إدلب من قبل وحدات الرصد والمتابعة لغرفة العمليات.

وأضاف أن قواتهم تعاملت بشكلٍ مباشر مع تلك التحركات من خلال استهدافها برمايات مدفعية وصاروخية مُركزة في كلٍّ من معرة النعمان ومحيطها، وكفرنبل وحزارين والملاجة جنوبي إدلب، كما طال القصف جبل شحشبو والحاكورة والمشاريع غربي حماة، مُشيراً لـ تحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

وأكدت المصادر سقوط رمايات صاروخية وسط تجمع لعناصر الأسد؛ ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم إضافةً لخسائر مادية في معداتهم.

في السياق ذاته، أشار مراسلنا إلى أن جبهات ميزناز وكفرنوران في ريف حلب الغربي، شهدت قصفاً متبادلاً واشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة بين فصائل المعارضة، وقوات النظام والمليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة، تزامناً مع تحليق لطائرات الاستطلاع فوق مناطق الاشتباك.