austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصيل جديد يعلن انضمامه إلى صفوف هيئة تحرير الشام في إدلب

الاثنين, 1 نوفمبر - 2021
فصيل تجمع أهل الشام أعلن انضمامه بكامل عتاده
فصيل تجمع أهل الشام أعلن انضمامه بكامل عتاده
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أعلن أحد فصائل المعارضة المقاتلة في محافظتي حماة وإدلب، انضمامه الكامل إلى صفوف هيئة تحرير الشام التي تسيطر على شمال غربي سوريا.

وأفاد مصدر من المكتب الإعلامي في تحرير الشام لـ"الطريق" أن فصيل تجمع أهل الشام، الذي يضم أبناء مدينة حماة، أعلن انضمامه بكامل عتاده وعناصره إلى صفوف الهيئة.

 وأضاف المصدر أن هذه الخطوة جاءت استكمالاً لمشروع هيئة تحرير الشام القاضي بوحدة الصف وخدمة الثورة والدفاع عن المناطق المحررة.

و تشكّل فصيل تجمع أهل الشام مطلع عام 2013، بعد خروج مجموعات الثوار من الأحياء القديمة لمدينة حماة في أواخر سنة 2012 إلى ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، عقب سيطرة قوات النظام على كامل أحياء المدينة.

و قررت حينها المجموعات تشكيل هذا التجمع ليبقى ملاذاً جامعاً لأبناء مدينة حماة، يهدف لتكاتفهم ووحدة الصف والمضي في طريقهم الذي خرجوا من أجله في مقارعة النظام الأسدي أينما وجد على كل التراب السوري.

كما شارك التجمع بعد تشكيله في العديد من المعارك ضد قوات النظام وحلفائه في أرياف حماة واللاذقية وإدلب وحلب، وقاتل ضمن العديد من غرف العمليات التي كانت تتشكل لخوض المعارك وسيرها، والتي كان آخرها غرفة عمليات الفتح المبين التي تضم جميع الفصائل المقاتلة، ليعلن مؤخراً انضمامه ضمن تشكيلات هيئة تحرير الشام.