austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مصادر تكشف عن اجتماع روسي مع "قسد" بمطار الطبقة

السبت, 30 أكتوبر - 2021
اجتماعاً مع قيادات من مليشيا "قسد"
اجتماعاً مع قيادات من مليشيا "قسد"
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


عقد ضباط روس اجتماعاً مع قيادات من مليشيا "قسد" في مطار الطبقة العسكري الخاضع لسيطرة القوات الروسية بريف الرقة الغربي، شمال شرقي سوريا.

وأوضحت شبكة "عين الفرات"، أنّ الاجتماع السري عقد، أول أمس الخميس، واستمر 4 ساعات، بعد وصول الضباط الروس على متن 3 مروحيات عسكرية، وتناول الوضع الأمني في المنطقة وعملية البحث عن خلايا تابعة لـ"الجيش السوري الوطني"، إضافة للتهديدات التركية وآلية التعامل معها.

في السياق دعت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) إلى عدم الاستهانة بالتهديدات التركية بشن عملية عسكرية في شمال وشرق سوريا.

وقالت أحمد، في تصريحات نقلتها وكالة "هاوار" الكردية، إنه "من الخطأ اعتبار التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة في شمال وشرق سوريا مؤقتة، لأنها سياسة استراتيجية".

ورجحت أحمد استمرار التهديدات التركيّة خلال الفترة المقبلة، وهجمات من قبيل القصف باستخدام الطائرات المسيّرة لبعض مواقع سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا. واعتبرت أن تركيا تسعى إلى شرعنة الهجمات والبحث عن مواقف مساندة لها لبدء العملية.

وحمّلت أحمد موسكو المسؤولية الكاملة لأية هجمات محتملة تستهدف مناطق سيطرتها في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، "لأنّ القوات الروسية موجودة أيضاً في تلك المدينة".