austin_tice

الشأن السوري

ميداني

لإرسالهم إلى ليبيا..روسيا تجند دفعة جديدة من السوريين

الجمعة, 29 أكتوبر - 2021
إرسالهم إلى ليبيا لحماية وحراسة المنشآت النفطية
إرسالهم إلى ليبيا لحماية وحراسة المنشآت النفطية
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


كشف موقع "العربي الجديد" عن معلومات تفيد بأن روسيا طلبت من المكاتب الأمنية التابعة لـ "الفيلق الخامس"، المدعوم من قبلها، تجنيد 300 شاب من مختلف المحافظات السورية التي يسيطر عليها النظام السوري، بُغية إرسالهم إلى ليبيا لحماية وحراسة المنشآت النفطية التي تتمركز بداخلها القوات الروسية، إلى جانب القوات التي يقودها اللواء خليفة حفتر في ليبيا. 

ونقلاً عن مصادر أكد الموقع أن "مكاتب الفيلق الأمنية طلبت، الخميس، من السماسرة المتعاونين معها بالعمل على تجنيد 300 شاب من مختلف المحافظات السورية القابعة تحت سيطرة النظام، بغية إرسالهم إلى ليبيا ضمن عقود حراسة وحماية المنشآت النفطية ضمن المناطق التي تُسيطر عليها قوات حفتر في ليبيا". 

وأوضحت المصادر أن "العقود مدتها ثلاثة أشهر مقابل مبلغ مالي قدره 3000 دولار أمريكي، شرط ألا يكون المتطوع تعرض لإصابة حربية سابقة تسببت له في إعاقة، أو لديه أمراض مزمنة مثل السكري والقلب وغيرها". 

وأشارت المصادر إلى أن "روسيا خفضت هذه المرة رواتب المجندين الجدد بنسبة 25في المئة عن الدفعات السابقة التي تم تجنيدها"، مؤكدةً أن "المجندين السابقين (السوريين) كانوا يتقاضون رواتب شهرية قدرها 1500 دولار أمريكي يتم دفعها عن طريق الروس مقابل حراسة المنشآت النفطية في ليبيا". 

وحددت المكاتب الأمنية، الخميس القادم، كآخر موعد لاستلام أوراق وطلبات المنتسبين الجدد، وسوف يتم نقل جميع المنتسبين عبر حافلات تابعة لـ "الفيلق الخامس" من مختلف المحافظات السورية التي يُسيطر عليها النظام، إلى نقطة التجمع الرئيسية للفيلق الخامس في مدينة اللاذقية، ومن ثم يتم تدقيق أوراقهم هناك من قبل المندوب الروسي، وبعدها يتم نقلهم إلى قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في منطقة جبلة، ليتم بعدها إرسالهم إلى ليبيا عبر دفعتين بطائرتين من نوع "يوشن".