austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الولايات المتحدة تعلن مقتل قيادي في تنظيم الدولة بغارة جوية في ريف الرقة

السبت, 23 أكتوبر - 2021
غارة جوية أسفرت عن مقتل القيادي
غارة جوية أسفرت عن مقتل القيادي
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


قُتل قيادي بارز في تنظيم الدولة أمس، إثر استهدافه بغارة جوية أمريكية قرب مفرق قرية عربيد بريف بلدة سلوك شمال محافظة الرقة. 

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية، بياناً أوضحت فيه، أن غارة جوية أميركية في شمالي سوريا؛ أسفرت عن مقتل القيادي البارز في تنظيم الدولة عبد الحميد المطر. 

وأشار البيان إلى عدم وجود مؤشرات على وقوع إصابات في صفوف المدنيين، مضيفاً أن الغارة تمت باستخدام طائرة مسيرة من طراز MQ-9، وأنه لا تزال القاعدة تشكل تهديداً لأميركا وحلفائها، وتستخدم سوريا كملاذ آمن لإعادة البناء والتنسيق مع الجماعات الخارجية التابعة لها والتخطيط للعمليات الخارجية. 

وأكد البيان أن مقتل القائد البارز للقاعدة سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على مواصلة التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأميركيين، وشركاء واشنطن، والمدنيين الأبرياء.

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل استهداف أعضاء تنظيم القاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى الذين يعتزمون الإضرار بالولايات المتحدة. 

وكانت شبكة الخابور المحلية قد أفادت أمس، أن غارة جوية استهدفت أحد مقاتلي تنظيم 

حراس الدين بالقرب من مفرق عربيد قرب مدينة سلوك، في ريف الرقة الشمالي.

وفي 20 أيلول/سبتمبر الماضي أعلنت الولايات المتحدة مقتل القيادي الكبير في التنظيم سليم أبو أحمد بضربة أميركية لطائرة مسيرة، ويتعرض التنظيم بين الحين والآخر، لهجمات تستهدف عناصره وقيادييه في سوريا، من قبل قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.