austin_tice

الشأن السوري

ميداني

اشتباكات وقصف متبادل بين فصائل المعارضة وقوات النظام غربي حلب

الجمعة, 22 أكتوبر - 2021
قصف متبادل بين قوات النظام وفصائل المعارضة
قصف متبادل بين قوات النظام وفصائل المعارضة
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


شهدت مناطق متفرقة في حلب وإدلب لليوم الثالث على التوالي، قصفاً متبادلاً بين فصائل المعارضة وقوات النظام.

وأفاد مراسل "الطريق"، أن المحاور الغربية من حلب شهدت اشتباكات متبادلة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهةٍ أُخرى، ترافقت مع قصفاً مُتبادلاً بقذائف المدفعية والصواريخ تعرضت له القُرى المحاذية لخطوط التماس.

على صعيد متصل، تعرضت مناطق جبل الأربعين لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة، خلفت أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة دون تسجيل خسائر بشرية.

وأضاف مراسلنا أن سرايا المدفعية والصواريخ التابعة لغرفة عمليات الفتح المبين تمكنت من تدمير رشاش عيار 14.5 لقوات النظام على محور الكبينة بجبل الأكراد شمالي اللاذقية، جراء استهدافه بصاورخ موجه رافقه استهداف بالصواريخ لمواقع انتشار قوات الأسد المنتشرة في المنطقة.

وكانت القوات التركية قد دفعت خلال اليومين الفائتين بتعزيزات عسكرية ضخمة تضم مدرعات ودبابات وشاحنات تحمل ذخائر وكتل إسمنتية إلى قواعدها العسكرية المنتشرة ضمن محافظة إدلب، في وقت تشهد فيه خطوط التماس ضمن مناطق خفض التصعيد شمال غربي سوريا توتراً عسكرياً وقصفاً متبادلاً غير اعتيادياً، وتحليقاً مُكثفاً للطائرات الحربية الروسية والاستطلاع منذ ثلاثة أيام.