austin_tice

الشأن السوري

ميداني

للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام .. النظام يرتكب مجزرة مروعة بريف إدلب

الأربعاء, 20 أكتوبر - 2021
مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة أريحا
مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة أريحا
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


ارتكبت قوات النظام والملشيات المساندة لها، مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة أريحا بريف إدلب، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وقال مراسل "الطريق" : إن مليشيا الأسد وروسيا المتمركزة في الحامدية ومعرة النعمان، استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية وسوق الهال والكراجات وسط المدينة؛ ما أدى لمقتل عشرة مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة عشرين آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

كما تعرضت قُرى في جبل الزاوية والأربعين لقصف بالقذائف الليزرية، دون تسجيل خسائر بشرية، وأشار مراسلنا إلى أن القصف تسبب بدمار هائل وخسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، جراء التصعيد المكثف الذي شهدته المنطقة.

وكانت سرايا المدفعية التابعة لفصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات الفتح المبين، قد استهدفت بعشرات القذائف والصواريخ حشودات وتمركزات قوات النظام والمليشيات الإيرانية في الفوج 46 غربي مدينة حلب.

ويتزامن القصف المتبادل بين فصائل المعارضة وقوات النظام مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الروسية والاستطلاع فوق المناطق المحررة.

وكانت مدينة سرمدا ومنطقة باب الهوى الحدودية مع تركيا قد تعرضت الأحد الفائت، لقصف بالقذائف الليزرية مصدرها معسكرات الأسد في ريف حلب الغربي، ما تسبب بمقتل 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين.